الأحد 5 مايو 2024 | 12:00 م

مؤتمر القمة للتمريض: دمج التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي في مستقبل التمريض

شارك الان

تنظم كلية التمريض بجامعة القاهرة المؤتمر العلمي السنوي التاسع عشر. يحمل المؤتمر عنوان "مستقبل التمريض في ضوء التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي"، وذلك في العاشرة صباح الأربعاء المقبل 8 مايو، بقاعة الاحتفالات بالكلية.

يتضمن المؤتمر محاور عدة تسلط الضوء على دمج التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي في مجال التمريض. ومن بين أبرز المحاور: مناقشة تطبيقات الذكاء الاصطناعي والرقمنة في تطوير مهنة التمريض، وتسليط الضوء على الفرص والتحديات التي تواجه تكنولوجيا التمريض الرقمية، بالإضافة إلى التطرق إلى النواحي الأخلاقية لتطبيق الذكاء الاصطناعي.

ومن المقرر أن يشارك خبراء من القطاع الأكاديمي والبحثي في فعاليات المؤتمر، حيث سيتم تنظيم ورشة عمل بعنوان "استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي"، يقدمها الدكتور محمد أنس الباز، مؤسس إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة التكنولوجيا والاتصالات والتدريب.

يُذكر أن كلية التمريض بجامعة القاهرة حصلت حديثًا على الاعتماد الدولي من هيئة الاعتماد الألمانية AHPGS. وقد أشاد وفد هيئة الاعتماد بالمستوى الأكاديمي لكلية التمريض وأعضاء هيئة التدريس بها، مما يؤكد مكانتها التنافسية المتميزة على المستوى الدولي في مجال التمريض.